بمناسبة يوم المرأة العالمي غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تستضيف السيدة أمل ضراغمة المصري
نشر السـبت 11/03/2017 الساعة 14:48
نظم مركز صاحبات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم يوم الخميس الموافق 9/3/2017 "جلسة نقاش وحوار" بمناسبة يوم المرأة العالمي على شرف الضيفة المتحدثة أمل ضراغمة المصري، وبحضور ماجدة سلسع عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ومجموعة من صاحبات الأعمال وممثلات عن المؤسسات الحكومية والأهلية الفاعلة في محافظة بيت لحم.



في بداية الجلسة قدمت سمر خليل – منسقة المركز التهاني والتبريكات لصاحبات الأعمال وأشادت بالدور الهام والريادي الذي يقمن به في قطاع الأعمال.
وفي كلمة للغرفة التجارية ألقتها سلسع – عضو مجلس الادارة، رحبت فيها بالسيدة المصري، وأشادت بدورها كسيدة أعمال بارزة وكقدوة للنساء الفلسطينيات مشيرة إلى الإنجازات والأوسمة التي حازت عليها، كما أشارت إلى دور غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم في دعم صاحبات الأعمال وتمثيل المرأة في مناصب قيادية على مستوى الهيئة الإدارية والهيكلية الوظيفة. وأكدت على أن الإنجاز الحقيقي للمرأة في هذا اليوم يكون بالتغيير الفعلي للواقع والقوانين غيرالمنصفة بحق المرأة الفلسطينية.



ومن جانبها هنأت المصري نساء فلسطين بهذا اليوم، وتركزت كلمتها حول أربعة محاور من أبرزها استعراض وضع المرأة والنساء الرياديات وصاحبات الأعمال وفقاً للتصنيفات العربية والعالمية، الأمر الذي يشير إلى ضعف وضع المرأة العاملة وصاحبة الأعمال مقارنة بالرجل، كما وتحدثت حول التحديات والمعيقات التي تواجه النساء بشكل عام وصاحبات الأعمال بشكل خاص في البيئة الاقتصادية والاجتماعية والتشريعية في فلسطين والتي تعود إلى نقص مصادر تمويل المشاريع النسوية مع التركيز على قضية الميراث والقوانين المتعلقة بذلك، بالإضافة إلى صغر حجم السوق، وضعف القوانين والتشريعات القائمة والتي تعتبر غير منصفة للمرأة وبحاجة إلى تعديل. هذا وأشارت إلى أهمية دعم النساء لبعضهن البعض وما يفتحه هذا التعاون من آفاق وفرص، كما واستعرضت في كلمتها قصة نجاحها والمواقف المختلفة التي تعرضت لها كسيدة أعمال فلسطينية.



وتلا ذلك جلسة نقاش وحوار حول المحاور الأساسية التي تم استعراضها بمشاركة فاعلة لصاحبات الأعمال والممثلات عن المؤسسات المحلية في جو من الدعم والحوار الإيجابي الفعال. وقدمت ماجدة سلسع ولجنة صاحبات الأعمال في الغرفة التجارية درعاً تقديرياً للسيدة أمل ضراغمة المصري شاكرين لها مشاركتها الفاعلة في ذلك اليوم، وقام مركز صاحبات الأعمال بتقديم الورود للحضور وتهنئتهن بدورهن الريادي المتميز.





ومن الجدير ذكره أن السيدة أمل ضراغمة المصري هي سيدة أعمال من قرية اللّبن الشرقية قرب مدينة نابلس، وهي زوجة وأم لثلاثة أطفال، كما أنها المدير التنفيذي لمجموعة أوغاريت للتسويق ورئيسة تحرير ومؤسسة مجلة الشرق الأوسط للأعمال، والحائزة على عدة ألقاب وجوائز محلية ودولية كان آخرها وسام الفارس من قبل الجمهورية الفرنسية، كما وتتبوأ مناصب عدة على مستوى المؤسسات المحلية والدولية.

العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.50 3.54
الدينــار الأردنــــي 4.93 5.00
الـــيــــــــــــورو 4.19 4.25
ما رأيك في النشرة الإخبارية الالكترونية التي تصدر عن غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ؟
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم