غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم تعقد اجتماعا لمندوبي الهيئة العامة
نشر الخميـس 25/05/2017 الساعة 11:41
عقد مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت اجتماعا في مقر الغرفة لمندوبي الهيئة العامة لكافة القطاعات الاقتصادية و الدرجات التصنيفية بحضور د. سمير حزبون رئيس مجلس الادارة و أعضاء المجلس و مدير عام الغرفة علاء عديلي.
بدأ الاجتماع بكلمة د. حزبون مرحبا بالحضور و مشيرا الى أن هذا الاجتماع يأتي تطبيقا لقانون الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية بعقد اجتماع للهيئة العامة من اجل تعزيز التواصل معهم و اطلاعهم على سير أعمال الغرفة و التباحث في القضايا التي تهم الأعضاء، و تفعيل دور اللجان القطاعية من الهيئة العامة التي تستطيع المساهمة والمشاركة مع أعضاء الهيئة الادارية في التخطيط الاستراتيجي، وهي المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية، كما نوّه د. حزبون الى أنه تم ارسال التقريرين الاداري و المالي الى مندوبي الهيئة العامة عبر البريد الالكتروني قبل الاجتماع بفترة كافية من أجل الاطلاع عليهما.

و تضمن جدول أعمال الاجتماع تلاوة التقرير الاداري لعام 2016، حيث قدّم م. عيسى موسى أمين سر مجلس ادارة الغرفة عرضاً موجزاً لأبرز نشاطات و أعمال الغرفة و اللجان القطاعية، و تطرّق الى تشكيل لجنة الحوكمة و الرقابة الادارية و المالية و ادارة الجودة و عقد العديد من اللقاءات مع الاتحادات التخصصية و المؤسسات المحلية الرسمية و الأهلية و البعثات التجارية التي نظمتها الغرفة، كذلك توقيع مذكرات تعاون و عقد ورشات العمل و تنظيم النشاطات و الفعاليات المختلفة، و استقبال الوفود المحلية و الأجنبية، كما أشار الى دور الغرفة في متابعة العديد من القضايا التي تهم أعضاء الهيئة العامة، و عقد الدورات التخصصية تلبية لاحتياجاتهم، كما تطرّق لأهم الحملات التي نظمتها الغرفة ضمن مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي.

ثم تلا سمير السحّار مدقق الحسابات القانوني المستقل للغرفة التقري المالي لعام 2016 مستعرضا الايرادات و المصاريف و الايضاحات المتعلقة ببعض الأمور المالية، و أجاب على الاستفسارات المتعلقة بالتقرير.

كما قدّم علاء عديلي مدير عام الغرفة عرضا حول الوثيقة الاستراتيجية للغرفة و خطة عملها لعام 2017 و أهم النشاطات الواردة فيها و التي تسعى الغرفة من خلالها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

و تم في ختام الاجتماع مناقشة العديد من القضايا خاصة موضوع الضرائب و الاسترداد الضريبي و قانون الضمان الاجتماعي، و أجاب د. حزبون على أسئلة و استفسارات الحضور، و دعاهم الى التواصل المستمر مع الغرفة و طرح القضايا التي تهمهم و العقبات التي يواجهونها من أجل متابعتها مع جهات الاختصاص.
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.61 3.62
الدينــار الأردنــــي 5.12 5.13
الـــيــــــــــــورو 4.25 4.26
ما رأيك في النشرة الإخبارية الالكترونية التي تصدر عن غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ؟
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم