غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تختتم دورة تدريبية بعنوان"إجراءات النقل وإدارة عملية التخليص الجمركي"
نشر السـبت 27/05/2017 الساعة 13:16
نظم مركز صاحبات الأعمال ووحدة التدريب المهني والتقني في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم و بالتعاون مع مجلس الشاحنين الفلسطيني دورة تدريبية بعنوان "إجراءات النقل وإدارة عملية التخليص الجمركي" حيث هدفت هذه الدورة التدريبية لتطوير قدرات القطاع الخاص الفلسطيني وأعضاء الهيئة العامة في الغرفة التجارية من خلال تقديم المعرفة والأسس اللازمة للامتثال للقواعد والأنظمة المتبعة في إدارة سلسلة التوريد. وقد استهدفت هذه الدورة الشركات الفلسطينية التي تعنى بعمليات الاستيراد والتصدير بالإضافة للمهتمين في التعرف أكثر إلى التفاصيل المحيطة بهذه العمليات. وقد استمرت الدورة التدريبية لمدة ثلاثة أيام متتالية بواقع 18 ساعة تدريبية وبحضور 14 مشارك ومشاركة.


وقد قدم الدورة التدريبية الأستاذ يزيد زكارنة المستشار التقني في مجلس الشاحنين الفلسطيني، حيث شملت مقدمة في التجارة الدولية والإجراءات التجارية للبضائع، بالإضافة إلى توضيح سلسلة التوريدات والمراحل التي تمر بها، كما أوضحت أساليب الدفع في التجارة الدولية والمستندات والوثائق المطلوبة لهذه العملية بالإضافة إلى إدارة شحن البضائع ونقلها والميزات التفضيلية لوسائل الشحن والنقل وآلية متابعتها والمراقبة عليها، كما تم التطرق لإجراءات التخليص الجمركي وآلية احتساب البيانات الجمركية والمستندات والوثائق اللازمة لإتمام هذه العملية. وقد أثرى النقاش الذي ساد بين المشاركين والمشاركات والمدرب هذه الدورة التدريبية وذلك من خلال الأمثلة العملية والتطبيق العملي للمواضيع التي تم طرحها.


وفي نهاية الدورة التدريبية حضر عن الغرفة التجارية المهندس خالد الدرعاوي نائب رئيس مجلس الإدارة والسيد علاء عديلي المدير العام حيث قاموا بتوزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية، وأشاد المهندس الدرعاوي بأهمية عقد مثل هذه الدورات لما لها من أهمية في رفع كفاءات أعضاء الهيئة العامة وأشار إلى جاهزية الغرفة لتلبية حاجاتهم التدريبية المختلفة وتمنى التوفيق لجميع المشاركين والمشاركات.


العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.52 3.55
الدينــار الأردنــــي 4.97 4.99
الـــيــــــــــــورو 4.14 4.18
ما رأيك في النشرة الإخبارية الالكترونية التي تصدر عن غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ؟
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم