غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم تستقبل وفدا برلمانيا و رجال أعمال من المكسيك
نشر الخميـس 13/07/2017 الساعة 12:41
استقبل رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم د. سمير حزبون وفدا برلمانيا مكسيكيا برئاسة ايزاورا ايفانوفا رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية المكسيكية- الفلسطينية و ممثل المكسيك لدى دولة فلسطين سرجيو سيرا و عدد من رجال الأعمال المكسيكيين بحضور أعضاء مجلس ادارة الغرفة السادة صقر رمضان، ماجدة سلسع، اياد الحروب، ضرار عابدين و المدير العام علاء عديلي و عدد من رجال الأعمال في محافظة بيت لحم.

في بداية اللقاء رحّب د. حزبون بالوفد الضيف و أثنى على العلاقات الطيبة بين فلسطين و المكسيك، و تحدّث عن مراحل تطوّر غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و دورها في تمثيل القطاع الخاص و الخدمات التي تقدمها، كما قدّم شرحا حول ديموغرافية محافظة بيت لحم و الوضع الاقتصادي فيها و أهم صناعاتها و المعيقات التي تواجه تلك الصناعات، و تطرّق الى أهم الصادرات، كما أشار د. حزبون الى رغبة رجال الاعمال الفلسطينيين باستيراد منتجات من المكسيك و التصدير اليها، و نوّه الى امكانية توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الغرف الفلسطينية مع نظيره المكسيكي لتأطير التعاون المشترك و تعزيز التعاون الاقتصادي بين الطرفين، ثم دعا رجال الاعمال للتعريف عن انفسهم و مجال عملهم.



من جانبها شكرت رئيسة الوفد ايزاورا الغرفة التجارية على حفاوة الاستقبال و تم التعريف بأعضاء الوفد المكسيكي و أشارت الى إنها ناقشت مع عدد من المسؤولين الفلسطينيين سبل العمل المشترك من أجل رفع التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، مؤكدة على أن الشعب المكسيكي مع القضية الفلسطينية ومع حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير والاستقلال، و أشارت الى اهتمام العديد من رجال الأعمال المكسيكيين بتكوين علاقات تجارية مع نظرائهم الفلسطينيين و اهتمامهم بقطاع الحجر والرخام، واستيراده بشكل مباشر من فلسطين اضافة الى رغبتهم باستيراد المنتجات والسلع الأخرى الفلسطينية.
و تم في اللقاء الاتفاق على تزويد غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم بالمعلومات المتعلقة بالصناعات المكسيكية و عناوين الاتصال مع المنتجين و الجوانب القانونية للاستيراد و التصدير من أجل تعميمها على الأعضاء الراغبين بتكوين علاقات تجارية مع المكسيك، على أن تتم المتابعة بهذا الخصوص مع ممثل المكسيك لدى دولة فسلطين .


العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.54 3.57
الدينــار الأردنــــي 5.00 5.07
الـــيــــــــــــورو 4.09 4.14
ما رأيك في النشرة الإخبارية الالكترونية التي تصدر عن غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ؟
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم