غرفة تجارة بيت لحم تستضيف ورشة عمل بعنوان " أهمية تطبيق المواصفات في حياتنا"
نشر الثلاثـاء 29/08/2017 الساعة 14:20
بيت لحم- استضافت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ورشة عمل بعنوان " أهمية تطبيق المواصفات في حياتنا اليومية"، نظمتها مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.
في بداية الورشة رحّب د.سمير حزبون- رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم بالحضور، وهنأهم بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وأبدى سعادته بالتعاون مع مؤسسة المواصفات والمقاييس، مشيراً إلى أن عقد مثل هذه اللقاءات المهنية والفنية من شأنها الارتقاء بالصناعة والتجارة في فلسطين، بالاضافة إلى رفع مستوى الوعي لدى المستهلك الفلسطيني حول اهتمام المؤسسة بتوفير المواصفات والمقاييس التي تعمل على خلق طمأنينة في المجتمع ، كما وأكد د.حزبون على ضرورة استمرارية عقد سلسلة لقاءات مستقبلية، ونقلها أيضاً إلى المدارس والجامعات لأهمية التوعية فيما يخص مفهوم المواصفة.


من جهته قدّم م. هيثم أبو ريان – مدير مكتب الخليل في مؤسسة المواصفات شكره للغرفة التجارية لاستضافتها وتعاونها في تنفيذ هذه الورشة، واستعرض دور المؤسسة والاجراءات التي تتبعها في كافة المجالات من أجل حماية المصنع والتاجر والمواطن على حد سواء.
على صعيد آخر قدمت السيدة مها القاضي – نائب مدير دائرة الخدمات الفنية عرضاً مفصلاً حول الخدمات التي تقدمها دائرة الخدمات الفنية في المؤسسة، ورسالتها بتزويد القطاعين الخاص و العام والمستهلك بجميع الاحتياجات اللازمة في مجال ( المعايرة والمواصفات، وتقييم المطابقة والجودة)، وفق متطلبات الأسواق المستهدفة ومتطلبات حماية صحة وسلامة المستهلك وسلامة البيئة.
من جانبه قدًم م ابراهيم الجبارين- مدير الخدمات الفنية في الخليل، لمحة عامة حول مهام المؤسسة وصلاحياتها حسب القانون، و اجراءات تقييم المطابقة، وأنواعها وكيفية الالزام بها ، و طريقة الحصول عليها، كما واستعرض الأنظمة الاجبارية، والأنظمة الاختيارية، كما وأشار الجبارين إلى نوعية الشهادات التي تمنحها المؤسسة والتي تتمثل بأربعة أنواع هي: علامة الجودة الفلسطينية، وعلامة الاشراف، وعلامة الحلال، وعلامة ميثاق زيت الزيتون، والخطوات المتبعة للحصول على كل نوع.



وقدم العرض الأخير للمؤسسة م جمال صوالحة – مدير دائرة المعايرة الصناعية حول المترولوجيا القانونية والصناعية والخدمات المقدمة لأصحاب المصانع مبيناً أهمية المعايرة في حياتنا اليومية.

وبعد النقاش والاستفسارات، قدّم السيد صقر رمضان – عضو مجلس الادارة في الغرفة التجارية شكره للمؤسسة، وعبّر عن اعتزازه بعملها ، وأشار إلى تميزها في عملها، وتمنى على القائمين بالاستمرارية لما فيه خدمة أصحاب المنشآت الاقتصادية سواء المستوردين أو المصدرين.
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.51 3.53
الدينــار الأردنــــي 4.95 4.97
الـــيــــــــــــورو 4.08 4.10
ما رأيك في النشرة الإخبارية الالكترونية التي تصدر عن غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ؟
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم