غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تستقبل وفداً من المنتدى الاستشاري لعضوات الهيئات المحلية في فلسطين (التكامل)
نشر الاثنيـن 04/02/2019 الساعة 14:40
من أجل بحث سبل التعاون المشترك وتأكيداً على أهمية التواصل والتشبيك وتنفيذ نشاطات ومشاريع مشتركة تُسهم في تعزيز الدور النسوي في محافظة بيت لحم، استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم في مقر الغرفة التجارية وفداً من المنتدى الاستشاري لعضوات الهيئات المحلية في فلسطين بحضور عضو مجلس الادارة السيد موسى الحروب والزميلة سهى جدعون من قسم العضوية.

في بداية اللقاء رحب د. حزبون بالضيوف وقدم لهم عرضاً موجزاً عن الغرفة وأقسامها واللجان القطاعية ودور الغرفة في تمثيل القطاع الخاص بشكل عام وصاحبات الأعمال بشكل خاص لاسيّما في نشر الوعي وتعزيز دور المرأة الاقتصادي والاجتماعي، كما وأشار الى الدور الهام والريادي الذي يقوم به مركز صاحبات الاعمال بتمثيل سيدات وصاحبات الاعمال المسجلات والمنتفعات من خدمات الغرفة وتقديم الدعم لهنًّ لتطوير مشاريعهنَّ وتعزيز مكانتهنَّ في مراكز صنع القرار في القطاع الخاص وزيادة مشاركتهنَّ في قطاعات الأعمال المختلفة للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

ومن جانبه أيضا أكد د. حزبون على أهمية التعاون والتواصل ما بين الغرفة ومؤسسات المجتمع المحلي كما وتمَّ مناقشة العديد من القضايا كان من أبرزها استعراض وضع المرأة والنساء الرياديات وصاحبات الأعمال، التحديّات والمعيقات التي تواجه النساء في البيئة الاقتصادية والاجتماعية والتشريعية في فلسطين والتي تعود إلى نقص مصادر تمويل المشاريع النسوية والضرائب التي تفرضها السلطة، بالإضافة إلى صغر حجم السوق، وضعف القوانين والتشريعات القائمة والتي تعتبر غير منصفة للمرأة وبحاجة إلى تعديل. وقام الوفد أيضا بطرح أفكار ومقترحات للتعاون بين الطرفين وإمكانية تنظيم دورات تستهدف النساء وذلك للارتقاء بواقع المشاريع الريادية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في محافظة بيت لحم.

في نهاية اللقاء شكر الوفد الضيف الغرفة التجارية على حفاوة الاستقبال والدور الريادي الذي تلعبه في خدمة صاحبات الأعمال. وأثنى الطرفان على أهمية مثل هذه اللقاءات في دعم الدور النسوي في محافظة بيت لحم.
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.51 3.54
الدينــار الأردنــــي 4.95 5.01
الـــيــــــــــــورو 3.89 3.92
خدمة تجديد الاشتراك السنوي خلال فترة زمنية وجيزة :
جميع الحقوق محفوظة لـ غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم