تخريج دورة التمديدات الصحية والبلاط ضمن مشروع "دورات قصيرة الأمد - مزيد من فرص العمل" الممول من التعاون الألماني GIZ

نظمت دائرة التدريب  المهني والتقني في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم فعالية تسليم شهادات الطلاب المتدربين في دورة البلاط والتمديدات الصحية ضمن مشروع دورات قصيرة الأمد- مزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني الممول من التعاوت الألماني GIZ  وتنفيذ دائرة التدريب المهني والتقني في الغرفة التجارية بالتعاون مع وزارة العمل واتحاد المقاولين الفلسطينيين وذلك لاكساب المشاركين مهارات وكفايات تلزمهم للانخراط في سوق العمل.


حيث يأتي هذا المشروع ضمن دراسة احتياج سنوية تقوم بها دائرة التدريب المهني والتقني في الغرفة التجارية لدراسة احتياج السوق المحلي للحرف المهنية الأكثر احتياجا في السوق والعمل على توفير المهارات والأيدي العاملة لكفاية احتياج السوق المحلي منها و ضمن الشراكة في برنامج تدريبات قصيرة الأمد الذي تنفذه الغرفة التجارية مع مؤسسة التعاون الألماني  "GIZ “بالنيابة عن الحكومة الألمانية.

في بداية اللقاء قدمت السيدة مها العمد منسقة مشروع تدريبات قصيرة الامد ضمن برنامج توفير مزيد من فرص العمل للشباب الفلسسطيني في ال GIZ شرحا بسيطا عن البرنامج الذي يعمل على خلق فرص عمل تستهدف الشابات والشباب في المناطق المهمشة بما يلبي احتياجات السوق وان ما يميز هذا البرنامج هو الشراكة والتعاون بين مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني من خلال الدراسات التي تقدمها لاحتياجات السوق لتوفير وظائف نوعية .
ومن جهتها اكدت السيدة كاتيوشا حواري مديرة مركز تدريب مهني بيت جالا على اهمية التعليم والتدريب المهني والتقني كأحد الاعمدة التي يعتمد عليها الاقتصاد الفلسطيني في ظل معدلات البطالة العالية خاصة بين صفوف فئة الشباب واحتياجات سوق العمل من العمالة الماهرة المدربة وأشارت  ان مثل هذه الانشطة تفتح الفرصة امام القطاع الخاص للمساهمة والمشاركة في التخطيط والتنفيذ والتقييم لمناهج التعليم والتدريب المهني والتقني.

وهدف هذا المشروع الى اكساب مجموعة من الشباب الفلسطيني في محافظة بيت لحم مهارات أساسية في مهنتي البلاط والتمديدات الصحية لكي تكون الخطوة الأولى والاساسية في انطلاقهم الى سوق العمل.

وقد تم توزيع شهادات مصدقة من وزارة العمل وغرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تقدير لكافة الطلاب المشاركين في هذه الدورات التدريبية.