غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تنظم حلقة استشارية حول إبرام العقود

تاريخ الحدث: 05 تشرين الأول 2013
ضمن سلسلة الحلقات الاستشارية التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة بيت لحم، عُقدت الحلقة الاستشارية الثالثة حول "إبرام العقود".

في بداية اللقاء رحّب د.سمير حزبون –رئيس مجلس الإدارة بالحضور،وبسعادة الأستاذ سائد العويوي –قاضي سابق مختص في النظام المدني،والأستاذ سامي شحادة –المستشار القانوني للغرفة ،كما وأشار إلى استمرارية قسم العضوية والخدمات في تقديم خدمة الحلقة الاستشارية التي من شأنها تلبية احتياجات الأعضاء في الوعي القانوني .






قدّم أ.شحادة عرضا مفصلاً حول إبرام العقود من الناحية الشكلية والعملية ،كما واستعرض العناوين الأساسية من حيث أركان العقد ،وأنواع العقود ،والإيجاب والقبول،وشرط الكتابة في العقود،وحالات الإيجاب والقبول بالبريد وحجية البريد الالكتروني والدفاتر التجارية ، من جانبه ساند أ. العويوي بالشرح المفصل العرض المقدم من خلال استعراض الامثلة والتجارب الموجودة في فلسطين.





في ختام الحلقة، شكرت داليا حسين – مديرة قسم العضوية والخدمات التزام الحضور بموعد الحلقة والمشاركة الفعالة في طرح الأسئلة والمداخلات ذات العلاقة ،التي من شأنها دعم هذه الخدمة والمواصلة بتقديمها بشكل دوري، كما وتم رفع توصية للغرفة التجارية من قبل المحاضريْن بتفعيل دور لجنة الأجور للضغط على الجهات الرسمية بخصوص مسألة الأجور وتنظيم عملية الدفع أما بحالة رفعها أو تخفيضها.