غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تبحث مع الرباعية الدولية قواعد وشهادات المنشأ

تاريخ الحدث: 10 كانون الأول 2014
استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم و المدير العام علاء عديلي، في مقر الغرفة التجارية وفداً من الرباعية الدولية ضم السيد كريستوفر وينغارد مستشار دائرة التجارة وتطوير السياسات، والسيدة رنان المظفر مستشارة تطوير الأعمال في الرباعية الدولية.

وفي بداية اللقاء، رحب د. حزبون بالضيوف وقدم لمحة عن اخر مستجدات الوضع الاقتصادي في محافظة بيت لحم ، و اثنى على الدور الذي تبذله الرباعية في وساطتها و سعيها لتطوير القطاع الخاص الفلسطيني.

و قدمت السيدة المظفر شرحا حول هدف الزيارة و الدراسة التي تشرف عليها اللجنة الرباعية، فيما يتعلق بجزئية قواعد وشهادات المنشأ وأثرها على الاقتصاد الفلسطيني، خاصة فيما إذا ما تم تطبيقها على التجارة مع إسرائيل.

تطرّق د. حزبون الى التسهيلات التي تقدمها غرفة تجارة بيت لحم الى المصدرين في المحافظة من خلال تقديم خدمات الكترونية نوعية تساعد في انجاز معاملات شهادات المنشأ كما زوّد المستشارين باحصائيات تفصيلية عن حركة الصادرات في محافظة بيت لحم والقطاعات المصدّرة والدول التي يتم التصدير لها، كما قدّم مجموعة من المقترحات والمطالب التي من شأنها تسهيل عملية تصدير المنتجات الفلسطينية.

من جانبه، عبر السيد كريستوفر وينغارد عن اعجابه بالافكار المطروحة و وعد بتضمينها في التقرير الذي يعده حول هذا الموضوع وبذل الجهود لتحقيقها، كما و قدم شكره وتقديره الى د. حزبون على المعلومات الهامة التي تمكن من جمعها لصالح الدراسة و عبّر عن اعجابه بما تقدمه غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم من جهود في خدمة القطاع الخاص المحلي.
وفي نهاية اللقاء قام الوفد الضيف بجولة في معرض الصناعات الدائم المقام في مقر الغرفة واطلعوا على صناعات المحافظة، حيث عبروا عن اعجابهم بالصناعات المتنوعة والجودة العالية التي وصلت اليها هذه الصناعات.