غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم تستقبل وفدا طلابيا اسبانيا

تاريخ الحدث: 11 آب 2015
استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم وفدا اسبانيا ضم مجموعة من الطلبة من جامعات مختلفة في اسبانيا، و هدفت زيارة الوفد للتعرف عن كثب على الوضع السياسي في فلسطين و مدى تاثيره على الاقتصاد الفلسطيني.

في بداية اللقاء رحّب د. حزبون بالوفد الزائر و شكرهم على اهتمامهم بالقضية الفلسطينية و تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، و قدّم لهم شرحا حول الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام و اقتصاد محافظة بيت لحم بشكل خاص، كما تحدث عن اهم الاتفاقيات التجارية و العلاقات التجارية مع الاتحاد الاوروبي و التسهيلات التي يقدمها الاتحاد لدخول بضائع فلسطينية محددة، اضافة الى تطرقه للحديث عن العلاقات التجارية بين فلسطين و الدول المجاورة و الفرص الاستثمارية، كما اسهب بالحديث عن الفرص الاستثمارية على الرغم من وجود نسبة بطالة عالية وعن قدرة القطاع الخاص الفلسطيني على التأقلم رغم العقبات والمصاعب وارتفاع التكاليف.




كما تحدث د. حزبون عن عمل الغرفة التجارية و الخدمات التي تقدمها و دورها في خدمة القطاع الخاص في المجتمع المحلي، كما قدم للوفد لمحة عن محافظة بيت لحم من حيث ديموغرافيتها و توزيعها السكاني و موقعها الجغرافي و اهم قطاعاتها الاقتصادية و اهم الصناعات الموجودة فيها، كما تطرق الى الحديث عن نسبة البطالة و اسبابها.

وفي نهاية اللقاء، قام د. حزبون بالاجابة عن عدة استفسارات محددة من اعضاء الوفد حول المعيقات التي تواجه قطاعات صناعية معينة، و امور اخرى ابدا اعضاء الوفد فيها اهتماما خاصا.