غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تنظّم ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع جامعة انديانا الامريكية

تاريخ الحدث: 13 آب 2015
نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع جامعة انديانا الامريكية قدّمها محاضرون متخصصون وذوو خبرات مميزة، وهدفت الورشة الى تطوير القطاع الخاص وتعزيز مهارات أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

في البداية رحّب د. سمير حزبون – رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم بطاقم جامعة انديانا وشكرهم على اهتمامهم بتقديم المحاضرات والدورات التدريبية التي تسعى الى تطوير القطاع الخاص والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتحدّث معهم عن خطوات قادمة لتعميق علاقات التعاون القائمة بين الغرفة التجارية والجامعة.



من جهته أبدى د. فريد شيغل المحاضر في كلية ادارة الاعمال في جامعة انديانا سروره لتقديمه مثل هذا النوع من ورشات العمل التي بدورها تكسب المهارات والخبرات الجديدة في عالم ادارة الاعمال وتسعى الى تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وأبدى الحضور من اعضاء الهيئة العامة اهتمامهم الشديد بمواضيع الورشة التدريبية التي تمحورت حول التخطيط الاستراتيجي، التسويق و المحاسبة، وأخلاقيات المهنة. وكانت الورشة تتسم بالتفاعلية حيث تم فتح باب النقاش وطرح أسئلة عديدة من قبل المشاركين، كما عرض بعض المشاركون المشاكل التي يواجهونها في ادارة منشآتهم، وقدّم لهم المحاضرون مقترحات لتخطي هذه العراقيل وتطوير عملهم.



في نهاية اللقاء شكر المشاركون طاقم الغرفة التجارية على نشاطهم وأكّدوا على ضرورة عقد مثل هذه الدورات التدريبية و الاستفادة من تجارب خبراء دوليين متخصصين في تطوير الاعمال.