غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تستضيف ورشة عمل توعويه حول الخدمات المصرفية

تاريخ الحدث: 17 كانون الأول 2015
استضافت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ورشة عمل توعويه حول "الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك ومؤسسات الاقراض والتمويل لسيدات المشاريع في فلسطين" بتنظيم من مؤسسة الشرق الأدنى.

استهدفت الورشة السيدات المشاركات بمشروع النهوض بمشاريع المرأة في فلسطين التابع لمؤسسة الشرق الأدنى بشكل خاص و سيدات الأعمال المسجلات في عضوية الهيئة العامة للغرفة التجارية بشكل عام وصاحبات الاعمال المنتفعات من خدمات مركز صاحبات الاعمال في الغرفة التجارية.

في بداية الورشة تقدمت كرمل أبو جودة – منسقة مشروع "النهوض بمشاريع المرأة في فلسطين" في منطقة الجنوب بالشكر الجزيل لغرفة تجارة وصناعة محافظة بيت ممثلة بالسيدة فيروز خوري – نائب المدير العام لاستضافتها هذه الورشة، مشيرة إلى دور الغرفة التجارية في دعم هذه النشاطات والفعاليات لما لها من أهمية في تطوير وتحسين مهارات السيدات في مجتمع الأعمال، والسعي لتمكينهن اقتصاديا وتطوير مشاريعهن كما وشكرت كل من ممثلي البنك الوطني وبنك فلسطين، و مؤسسة فاتن لتمويل المشاريع الصغيرة، والجمعية الفلسطينية لصاحبات الأعمال ( أصالة) لعملهم الدؤوب مع مؤسسة الشرق الأدنى على مدار عامين في تقديم الاستشارات والخدمات المالية وغير المالية لصاحبات وسيدات الأعمال المستفيدات من مشروع النهوض بمشاريع النساء في فلسطين.



خلال الورشة قدّم كل ممثل عن المؤسسات المصرفية والاقراض نبذة عن طبيعة الخدمات والعروض وبرامج التمويل والاقراض التي تقدمها لفئة المشاريع الصغيرة والتي من الممكن أن تستفيد منها السيدات من أجل تطوير مشاريعها الصغيرة.



في الختام تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة نشاطات وفعاليات تنفذها مؤسسة الشرق الأدنى بالتعاون مع الغرف التجارية الصناعية لتوعية السيدات بالخدمات المصرفية الموجودة في فلسطين، من أجل العمل على تطوير مشاريعهن على الصعيد المعرفي الاجتماعي والاقتصادي والثقافي.