غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تنظم لقاءً مع مديرية الاقتصاد الوطني

تاريخ الحدث: 10 شباط 2016
نظمت اللجنة التجارية في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم لقاءً مع مديرية الاقتصاد الوطني و الضابطة الجمركية ضم عدداً من أصحاب المنشآت التجارية و الصناعية المسجلة في عضوية الهيئة العامة.
و في بداية اللقاء رحب سامي ثلجية – نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة بالحضور مشيرا الى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بين ممثلي القطاع العام مع التجار و التي من شأنها أن تثير القضايا و المعيقات التي تواجههم في أعمالهم اليومية ، كما أشار ثلجية الى دور اللجان القطاعية وآلية عملها في الغرفة التجارية منذ تأسيسها عام 2013 .



ومن جانبه استعرض باسم عدوان – مدير مديرية الاقتصاد الوطني في بيت لحم عمل المديرية، و الخدمات التي تقدمها، وأشار الى أهمية تعزيز العلاقة مع الغرفة التجارية ، لتكون علاقة تكاملية من شأنها تنشيط الحركة التجارية، كما وتحدث عن نية المديرية في تحديث لجنة تخصصية تحت مسمى " لجنة تنظيم السوق " لتنظيم العمل التجاري.

خلال اللقاء أثار التجار مشاكل بطاقة البيان ، و التسعيرة ، و تسجيل العلامة التجارية ،وطالبوا المديرية بايجاد الحلول المناسبة لحماية مصالحهم.



وتحدث النقيب فادي مخارزة من الضابطة الجمركية عن أهمية وجود ارسالية مع البضاعة عند نقلها حيث اثار التجار مشكلة التهريب و التهرب الضريبي التي من شأنها التأثير سلباً على الحركة التجارية.

وفي نهاية اللقاء أكد السيد عدوان على دور وزارة الاقتصاد في حماية التاجر و المُصَنِّع و المستهلك في محافظة بيت لحم.