غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تستكمل متابعة مطالب التجار مع الجهات ذات الاختصاص

تاريخ الحدث: 13 آذار 2021

 

استكملت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم عقد لقاءاتها مع ممثلي القطاعات الاقتصادية، حيث عقد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة لقاءً آخراً اليوم مع تجار الخضار والفواكه وخاصة تجار السوق المركزيوذلك على ضوء المستجدات والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تشهدها المحافظة في ظل تطبيق سياسة الاغلاقات المتتالية. 

حيث أكد د. سمير حزبون رئيس مجلس الإدارة على أهمية متابعةمطالب التجار ومقترحاتهم وإيصالها إلى الجهات ذات الاختصاص، وقد ناقش المجتمعون الإجراءات المختلفة التي طبقتها الحكومة في الآونة الأخيرة وقدّموا مجموعة اقتراحات ستعمل الغرفة على متابعتها مع الجهات الرسمية للحفاظ على استمرار القطاع الخاص في ممارسة نشاطه تجنّبا للمزيد من الخسائر الاقتصادية في المحافظة،والتي تمثّلت بمطالبتهم بفتح المحلات كاملة والعودة للأنشطة الاقتصادية والتجارية مع الالتزام بتطبيق القرارات الصادرة عن الحكومة الفلسطينية واتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا وفرض العقوبة على كل من يخالف التعليمات والبروتوكولات الصحية.  

كما طالب التجار أيضا بإعادة النظر في قرار الإغلاق ليومي الجمعة والسبت والتفكير بوضع خطة طوارئ أخرى لإنقاذ الوضع الاقتصادي الراهن مع أهمية النظر في الإجراءات التي تقوم بها الدوريات وكيفية تعاملها مع المواطنين وأصحاب المحلات التجارية، إضافة إلى مطالبتهم بمتابعة الإيجارات والالتزامات المالية التي تترتب عليهم مع بلدية بيت لحم. 

في نهاية اللقاء أكد د. حزبون على أن الغرفة التجارية تتابع باستمرار مع الجهات ذات الاختصاص القضايا والشؤون التي تتعلق بمطالب التجار ومصالحهم.