اللجنة الصناعية في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تعقد اجتماعها الدوري

تاريخ الحدث: 22 نيسان 2021

عقدت اللجنة الصناعية اجتماعها الثاني بحضور الدكتور سمير حزبون رئيس مجلس الادارة والسيد عادل الهودلي مسؤول اللجنة الصناعية والسيدة سهى جدعون مديرة قسم العضوية والخدمات وبحضور السيد ماهر القيسي مدير مديرية الاقتصاد الوطني وعدد من أعضاء اللجنة الصناعية في الغرفة التجارية.

وفي بداية اللقاء رحبَّ السيد عادل الهودلي بالحضور وأكدَّ على أهمية العلاقة بين القطاع الصناعي والجهات الرسمية وأبرزها وزارة الاقتصاد الوطني وطالب بتفعيل دور الوزارة في حماية المنتج الوطني من خلال الرقابة على الاستيراد من حيث السعر والجودة.

ومن جانبه أكد د. حزبون على أهمية تنمية وتطوير هذا القطاع وأهمية بحث العقبات التي تعترضه واقتراح الحلول المناسبة للتغلب عليها باعتباره أحد الركائز الأساسية للاقتصاد الفلسطيني ومساهماته في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، وخلال اللقاء استعرض الحضور أبرز المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع ومن بينها إقامة عدد من المنشآت الصناعية في المحافظة دون حصولها على تراخيص من الوزارة وقضايا أخرى تهتم بالاسم التجاري والعلامة التجارية للمنشآت وآلية الحصول عليهما إضافة إلى المشاكل التي تتعلق باستيراد المنتجات والمواد الخام واهمية تطبيق معايير المواصفات والمقاييس على السلع المستوردة من الخارج لحماية المستهلك.

كما أكدَّ السيد القيسي على استمرارية دعم كافة الخطوات و المبادرات والجهود التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم في سبيل تنمية وتطوير هذا القطاع مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز علاقاتها مع الغرفة بما ينعكس إيجاباً على مصلحة الاقتصاد الوطني في المحافظة، واتفق الطرفان على متابعة هذه البنود وربطها ضمن نظام لتسهيل تبادل المعلومات.

وفي نهاية اللقاء شكر الحضور الغرفة على تنظيم هذا اللقاء على أن يتم متابعة هذه القضايا في الاجتماع القادم للجنة الصناعية