غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تستقبل ممثلة GIZ ضمن مشروع مزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني

تاريخ الحدث: 31 آب 2021

استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم السيدة مها العمد- ممثلة عن GIZ ومديرة جزئية تدريبات قصيرة الأمد ضمن مشروع مزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني المنفذ من GIZ بالنيابة عن الحكومة الألمانية وذلك في زيارة لمجموعة التدريبات والدورات الممولة التي ينفذها مركز التدريب المهني والتقني في الغرفة التجارية ضمن المشروع المذكور. وكان في استقبال السيدة العمد كل من أمين سر مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية ومسؤول ملف التدريب السيد ماجد الياسيني، ومدير عام الغرفة السيد علاء عديلي ونائبه السيدة أيلفا بندي، ومنسقة مركز التدريب المهني والتقني الآنسة أصالة الجراشي ومساعدة المشروع الآنسة مجد اللحام. 

حيث رحَب السيد الياسيني بمديرة المشروع مؤكداً على أهمية التعاون والتشبيك مع جميع الأطراف لما فيه خدمة لأعضاء الهيئة العامة بشكل خاص والمجتمع المحلي بشكل عام، ومن جانبه شكر عديلي السيدة العمد و GIZ على دعمهم ومتابعتهم لتنفيذ مشار يع التدريب وأكد على أهمية دور مركز التدريب المهني والتقني في الغرفة لا سيما في المراحل الأخيرة التي كان لها كبير الأثر في تطوير ودعم القطاع المهني والتقني في المحافظة ومشيراً الى ضرورة التنوع في التدريبات والدورات التي من شأنها رفع كفاءة المنتسبين والشباب بشكل عام لكي تكون بداية لبناء مستقبل أفضل.

ومن جانبها أشادت السيدة العمد بدور غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم في دعم التدريب المهني والتقني وانجاز الدورات التدريبية والجهد المبذول لإنجاح المشرع مؤكدةً على أن غرفة بيت لحم تعد من أفضل الشركاء الذين تم التعامل معهم خلال فترة المشروع والتي امتدت لمدة 4 سنوات. وأشارت أيضاً الى أن افق التعاون سيبقى مفتوحاً لأي فرص مستقبلية من شأنها رفع كفاءة الشباب والعاطلين عن العمل في محافظة بيت لحم وذلك من خلال الغرفة التجارية التي لها الأثر الكبير في هذا الدور. وتضمنت الزيارة جولة ميدانية مع السيدة العمد لمجموعة من التدريبات والدورات التي يتم تنفيذها بتمويل من المشروع والتي شملت دورة تنسيق الزهور ودورة شبكات الحاسوب ودورة الحلويات الشرقية والغربية.  

يذكر بأن غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ومن خلال مشروع مزيد من فرص العمل للشباب الفلسطيني قد نفذت ما يزيد عن 13 دورة تدريبية في مجالات مهنية وتقنية متنوعة بناءً على دراسة احتياج السوق المحلي وتم من خلالها تدريب ما يزيد عن 150 متدرب ومتدربة من المناطق الجغرافية  في محافظة بيت لحم.