غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و نقابة المهندسين – فرع بيت لحم تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

تاريخ الحدث: 06 تشرين الأول 2021

انطلاقا من مبدأ تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسات القطاع الخاص لما فيه مصلحة للقطاعات الاقتصادية المختلفة و من أجل دعم الوضع الاقتصادي العام في محافظة بيت لحم، قام وفد من غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم يرأسه د. سمير حزبون رئيس مجلس الإدارة و بمشاركة السيد عادل الهودلي الأمين المالي و م. عيسى موسى عضو مجلس الإدارة بزيارة نقابة المهندسين – فرع بيت لحم حيث كان في استقبالهم م. منجد الهواش رئيس اللجنة الفرعية لنقابة المهندسين في بيت لحم و أعضاء اللجنة الفرعية. 
في بداية اللقاء رحّب م. الهواش بالوفد الضيف و شكرهم على الزيارة و عرّف على أعضاء اللجنة الفرعية لنقابة المهندسين و تحدث عن واقع مهنة الهندسة في فلسطين بشكل عام و في بيت لحم بشكل خاص و أشار الى الاحصائيات و أعداد المهندسين حسب تخصصاتهم، كما نوّه الى رؤية النقابة و خططها المستقبلية للنهوض بالمهنة و مواكبة كافة التطورات في المجالات الهندسية المختلفة. 
من جانبه قدّم د. حزبون التهاني الى رئيس و أعضاء اللجنة الفرعية لنقابة المهندسين في بيت لحم على الثقة الغالية التي منحها إياهم اعضاء الهيئة العامة و فوزهم في انتخابات الفرع، و تمنى لهم التوفيق جميعا، و تحدّث عن العلاقة الطيبة بين الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة بيت لحم و نقابة المهندسين و أشار الى أهمية تعزيز التواصل بين مؤسسات القطاع الخاص و أكّد على أهمية تفعيل التعاون المشترك و خصوصا في ظل وجود اتفاقية تعاون بين المؤسستين كما نوّه الى ضرورة التعاون في بناء قدرات و اعادة تأهيل خريجي الجامعات لتوفير كوادر بشرية مؤهلة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلي، و التعاون في تنفيذ ورشات عمل توعوية و تخصصية في قضايا ذات اهتمام مشترك، كما تحدّث د. حزبون عن المبادرة التي أطلقتها الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة بيت لحم لتشكيل مجلس اقتصادي مجتمعي للمحافظة لتعزيز الحوار و التشاور بين مؤسسات القطاع الخاص في المحافظة بمختلف مكوناتها من جهة و القطاع العام من جهة أخرى، مما سيساهم في تمتين الشراكة بين مختلف الأطراف و مواجهة البطالة و خلق فرص استثمار جديدة. 
و تم خلال اللقاء طرح و مناقشة العديد من مجالات التعاون المختلفة و تبادل الخبرات و التكامل بين الطرفين لما فيه مصلحة و خدمة للقطاع الخاص، كما تم بحث امكانية تنفيذ نشاطات و مشاريع مشتركة من شأنها أن تساعد في خلق فرص عمل و تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي في محافظة بيت لحم، و في نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لعقد لقاءات عمل دورية و متابعة مجالات التعاون.