اللجنة التجارية في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تعقد اجتماعها الدوري

تاريخ الحدث: 04 تشرين الثاني 2021


اللجنة التجارية في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم عقدت اجتماعها الدوري، وذلك بحضور د. سمير حزبون رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة السادة موسى الحروب مسؤول اللجنة التجارية ويوسف رحال والسيدة سهى جدعون مديرة قسم العضوية والخدمات وعدد من أعضاء اللجنة التجارية.  
في بداية اللقاء رحَّبَ د. حزبون بالحضور، وأكدَّ على أهمية هذا اللقاء الذي تضمَّن مناقشة العديد من القضايا الهامة التي تخص القطاع التجاري وفي مقدمتها موجة ارتفاع أسعار السلع الأساسية في المحافظة، حيث نوّه حزبون إلى أن الغرفة التجارية قد قامت بالتواصل مع تجار التجزئة والجملة في محافظة بيت لحم لمعرفة الأسعار الحالية في الأسواق الفلسطينية حتى تتمكن من التواصل مع الجهات ذات العلاقة من أجل العمل على ضبط الأسعار ومواجهة موجة الغلاء. كما تضمن اللقاء أيضا مناقشة التعديلات على قانون ضريبة القيمة المضافة الجديد. كما أكدَّ د. حزبون على أهمية تنمية وتطوير هذا القطاع وأهمية بحث العقبات التي تعترضه واقتراح الحلول المناسبة للتغلب عليها، وحرصاً على ذلك، طالب أعضاء اللجنة التجارية بتقديم خطة للثلاث أشهر القادمة. 
ومن جانبه أكد السيد الحروب مسؤول اللجنة التجارية على أهمية وضع البرامج والسياسات والخطط الاستراتيجية وفق أهداف ومهام هذه اللجنة والتي من شأنها أن تساهم في تحديد العقبات والاشكاليات التي تواجه هذا القطاع واقتراح الحلول المناسبة والإجراءات اللازمة للتغلب على هذه العقبات وتلبية احتياجات أعضاء الهيئة العامة العاملين في هذا القطاع، وشددَّ على أهمية عقد الاجتماعات الدورية ومشاركة مختلف الأنشطة الاقتصادية لتوسيع دائرة الحركة التجارية.