غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم تباشر في تطبيق نظام الحوكمة لدى عدد من اعضاء الهيئة العامة

تاريخ الحدث: 08 تشرين الثاني 2021

وقعت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم اتفاقيات تعاون مع أربع شركات من اعضاء الهيئة العامة لديها وذلك بهدف تنفيذ مشروع تطبيق نظام حوكمة الشركات بالتعاون مع الإطار الوطني لإسناد المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة (منشآتي) وذلك بهدف ضمان استمراريتهم ونجاحهم ونموهم الاقتصادي.

حيث رحب الدكتور سمير حزبون رئيس مجلس الادارة بوجود أعضاء لجنة الحوكمة- السادة خالد الدرعاوي ورجوان بدير والسيدة ايلفا بندي منسقة اللجنة، والسيدة سهى جدعون منسقة مشروع منشاتي والسيد عدنان فرمند من شركة الرؤية الجديدة للاستشارات الادارية والتدريب بالسادة اعضاء الهيئة العامة كل من شركة منولي الكبرى لأدوات النجارة والاخشاب، شركة السبتي للتجارة والصناعة العامة شركة الاتحاد للباطون وشركة الجابر للتجارة العامة. وأثني على جهودهم واستعدادهم لإحداث هذا التغيير المهم والمفيد لشركاتهم باعتبارها خطوة فريدة ونوعية لشركات القطاع الخاص في محافظة بيت لحم.

في حين شكر السيد فرمند الغرفة التجارية على هذه المبادرة لما لها أثر كبير في مأسسة الشركات ونموها وضمان استمراريتها للأجيال القادمة، وأكد على دور الشركات وتوجههم الواعي لهذه المبادرة باعتبارها نقطة تحول جذرية في مستقبل اعمالهم.

كما اشار عضو لجنة الحوكمة السيد خالد الدرعاوي ان لجنة الحوكمة هي احدى لجان الغرفة التجارية التي تم اعادة تشكيلها في عام 2018 والتي بادرت في الآونة الاخيرة لترسيخ مفاهيم وتطبيقات الحوكمة ضمن نظامها الداخلي و بالإضافة الى توعية الشركات ضمن اعضاء الهيئة العامة بمفهوم الحوكمة باعتبارها اداة ووسيلة نجاح مهمة لتحقيق الاستدامة و النمو الاقتصادي لهذه الشركات.

حيث تعتبر هذه المبادرة بمثابة الخطوة الاولى لتوجه الغرفة التجارية وبرنامج منشآتي لتقديم الدعم والاسناد والاستشارة في تطوير الاعمال لأعضاء الهيئة العامة ولكافة شركات القطاع الخاص في محافظة بيت لحم.