غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تنظم ورشة عمل بعنوان "نظام إدارة الجودة ISO 9001:2015

تاريخ الحدث: 25 تشرين الثاني 2021

نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وبالتعاون مع الإطار الوطني لإسناد المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ...منشأتي... والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني ورشة عمل بعنوان "نظام إدارة الجودة ISO 9001:2015" قدمها م. أحمد شويكه بحضور السيد عادل الهودلي الأمين المالي وممثل الإدارة للجودة في الغرفة التجارية الصناعية، السيدة سهى جدعون منسقة مشروع منشأتي، السيدة جيانا مصلح مساعدة منسقة المشروع، وعدد من أعضاء الهيئة العامة.

حيث يهدف هذا اللقاء إلى التعريف بنظام إدارة الجودة ونشر ثقافة الجودة وتعزيز الالتزام بها وتأتي هذه الورشة ضمن سلسة من الورش التي ينظمها الإطار الوطني لإسناد المنشآت.

حيث افتتح اللقاء السيد الهودلي مرحباً بالحضور مثمناً الجهود التي تبذلها إدارة الإطار الوطني لإسناد المنشآت (منشأتي) على دعمهم لورشة العمل وأكد على أهمية التوعية بأهمية تطبيق نظام إدارة الجودة في مؤسسات القطاع الخاص لما له من أهمية في رفع مستوى الأداء العام لتلك المؤسسات وتعزيز سمعتها على المستوى المحلي والدولي.


ومن جانبه قدم م. شويكه ملخصاً حول هذا النظام وأهميته وفوائد تطبيقه التي تتمثل في زيادة قدرة المؤسسات على المنافسة وزيادة قدرتها على الإنتاجية والربحية، وقد تمَّ التطرق إلى بنود هذه المواصفة العالمية وأهمها القيادة، التخطيط، المساندة، التشغيل، تقييم الأداء والتحسين.

كما تناول اللقاء العديد من النقاشات والاستفسارات من قبل أعضاء الهيئة العامة التي أثرت النقاش حول موضوع الورشة.