غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تستقبل ممثلي مشروع غرفة كولون الحرفية.

تاريخ الحدث: 26 تشرين الثاني 2021

استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ممثلة بأمين السر ومسؤول ملف التدريب السيد ماجد الياسيني والمدير العام السيد علاء عديلي ومنسقة مركز التدريب المهني والتقني الآنسة أصالة الجراشي وفد مشروع غرفة كولون الحرفية ممثلا بالسادة أولريخ شتاين وتيسير اسعيد، وذلك صباح يوم الجمعة الموافق 26/11/2021 في مقر الغرفة في زيارة دورية لمتابعة التطورات في مجال التدريب المهني والتقني. 
حيث رحَب السادة الياسيني وعديلي بالوفد الضيف شاكرين لهم الجهود المبذولة في الفترات السابقة لإنجاح المشروع بكافة مراحله لا سيما خلال فترة الجائحة، مع التأكيد على أهمية التعاون المشترك مع غرفة كولون الحرفية والتي كان لها بالغ الأثر في تطوير التدريب المهني والتقني في وحدات التدريب في الغرف التجارية الصناعية الزراعية وتنفيذ المشاريع والدورات المهنية والتقنية الهادفة الى تطوير المهارات الفنية والإدارية والتقنية لأعضاء الهيئة العامة بشكل خاص والمجتمع المحلي بشكل عام. كما عبروا عن اهتمام الغرفة الدائم بقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني وتطويره لما له من بالغ الأثر واهميته لمنشآت القطاع الخاص. واوضحوا ان الغرفة منفتحة لإبداء كل اشكال التعاون مع كافة الشركاء المحليين والخارجيين للاستفادة من كل المشاريع المتعلقة بالتدريب والتعليم المهني. كما أشادوا بدور وحدة التدريب المهني والدعم المقدم لها، ودورها في تطوير ورفع كفاءة العاملين من أعضاء لهيئة العامة للغرفة والاطلاع على احتياجاتهم.
ومن جانبه شكر السيد شتاين غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم على حفاوة استقبالها معبراً عن سعادته لزيارة محافظة بيت لحم بشكل عام والغرفة التجارية بشكل خاص بعد طول انقطاع بسبب الجائحة، مؤكداً على العلاقة المميزة مع الغرفة التجارية الصناعية، حيث قدم شرحاً عن خطة المشروع للفترة القادمة والبرامج والمشاريع التي تعمل عليها غرفة كولون للفترة القادمة وتقوم بالتخطيط لها. كما أثنى شتاين على دور غرفة تجارة وصناعة بيت لحم من خلال أدائها المميز والتي تعد نموذجاً يحتذى به. 
وبدورها قدمت الآنسة الجراشي شرحاً مفصلاً عن خطة عمل وحدة التدريب المهني والتقني للعام ٢٠٢٢ ودراسة الاحتياجات التدريبية التي تسعى الغرفة للعمل عليها ضمن خطة عمل الوحدة وتستهدف فيها أعضاء الهيئة العامة والمجتمع المحلي، وكذلك دراسة احتياج تستهدف فئة الشباب بشكل خاص لاستطلاع آرائهم وتوجهاتهم المهنية والتقنية.
وناقش المجتمعون آفاق التعاون وتوجهات الطرفين في المرحلة القادمة من المشروع، والأهداف التي يسعون لتحقيقها، ودورهما في انجاح المشروع بالإضافة لطرح ومناقشة بعض الافكار والمقترحات لدراستها والعمل عليها في الفترة القادمة.