غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تستقبل ممثلي مشروع غرفة كولون الحرفية

تاريخ الحدث: 21 كانون الثاني 2022

استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ممثلة برئيس مجلس الادارة الدكتور سمير حزبون وأمين السر في مجلس الإدارة ومسؤول ملف التدريب السيد ماجد الياسيني والمدير العام السيد علاء عديلي ونائبه السيدة ايلفا بندي ومنسقة مركز التدريب المهني والتقني الآنسة أصالة الجراشي وفد مشروع غرفة كولون الحرفية ممثلاً بالسادة أولريخ شتاين وتيسير اسعيد، في لقاء سنوي لبحث سبل التعاون المشترك فيما يخص وحدة التدريب المهني ومراجعة الخطط السنوية لها ومتابعة التطورات في هذا المجال.

حيث رحَب د.حزبون بالوفد الضيف شاكراً لهم الجهود المبذولة في الفترات السابقة لإنجاح المشروع بكافة مراحله مع التأكيد على أهمية التعاون المشترك مع غرفة كولون الحرفية والتي كان لها بالغ الأثر في تطوير التدريب المهني والتقني في وحدات التدريب في الغرف التجارية الصناعية الزراعية وتنفيذ المشاريع والدورات المهنية والتقنية الهادفة الى تطوير المهارات الفنية والإدارية والتقنية لأعضاء الهيئة العامة بشكل خاص والمجتمع المحلي بشكل عام. كما عبر عن اهتمام الغرفة الدائم بقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني وتطويره لما له من بالغ الأثر واهميته لمنشآت القطاع الخاص. واوضح ان الغرفة منفتحة لإبداء كل اشكال التعاون مع كافة الشركاء المحليين والخارجيين للاستفادة من كل المشاريع المتعلقة بالتدريب والتعليم المهني.

ومن جانبه شكر السيد شتاين غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم على حفاوة استقبالها معبراً عن سعادته لزيارة محافظة بيت لحم بشكل عام والغرفة التجارية بشكل خاص ومؤكداً على العلاقة المميزة مع الغرفة التجارية الصناعية، حيث قدم شرحاً عن خطة المشروع للفترة القادمة والبرامج والمشاريع التي تعمل عليها غرفة كولون للفترة القادمة وتقوم بالتخطيط لها. كما أثنى شتاين على دور غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم من خلال أدائها المميز والتي تعد نموذجاً يحتذى به. 
وبدورها قدمت الآنسة الجراشي شرحاً مفصلاً عن خطة عمل وحدة التدريب المهني والتقني للعام ٢٠٢٢ ودراسة الاحتياجات التدريبية التي تنفذها سنوياً ضمن خطة عمل الوحدة وتستهدف فيها أعضاء الهيئة العامة والمجتمع المحلي وذلك لدراسة الاحتياجات التدريبية لهم والعمل على موائمة دورات تتناسب وهذا الاحتياج وتستهدف فئة الشباب والعاملين في المنشآت وغيرهم من المعنيين وجمع الآراء حول توجهاتهم المهنية والتقنية.

وشارك في الاجتماع أيضاً منسق وحدة التدريب المهني والتقني في غرفة تجارة القدس السيد يوسف ازحيمان وبدوره قام بعرض خطته السنوية ونتائج دراسة الاحتياج التي تم تنفيذها.


وناقش المجتمعون آفاق التعاون وتوجهات جميع الأطراف في المرحلة القادمة من المشروع، والأهداف التي يسعون لتحقيقها، ودورهم في انجاح المشروع بالإضافة لطرح ومناقشة بعض الافكار والمقترحات لدراستها والعمل عليها في الفترة القادمة.