غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تخرج مجموعة من المستفيدين من الدورات التدريبية المهنية والتقنية

تاريخ الحدث: 01 نيسان 2022

نظّمت وحدة التدريب المهني والتقني في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم حفل تخريج مجموعة من الدورات التدريبية المهنية والتقنية ضمن برنامج تنمية مهارات شباب فلسطين المنفذ من قبل وزارة العمل الفلسطينية ووكالة التنمية البلجيكية، بدعم من الحكومة البلجيكية بحضور رئيس مجلس الإدارة الدكتور سمير حزبون وأمين السر ومسؤول ملف التدريب السيد ماجد الياسيني والطاقم الإداري للغرفة التجارية بالإضافة لخبير تطوير صندوق المهارات المستشار نضال عايش ممثلاً للوكالة البلجيكية ومدير مركز تدريب مهني بيت جالا ممثلاً لوزارة العمل المهندس محمد أبو زر وطاقم المشروع والشركاء في التنفيذ. حيث تم تخريج 44 متدرب في دورتي كهرباء وميكانيك السيارات وكهرباء عامة وطاقة شمسية بواقع 600 ساعة تدريبية لكل مجال من هذه الدورات والتي يتم تنفيذها بناءً على حاجة السوق المحلي بعد دراسة احتياجات تدريبية تنفذها وحدة التدريب المهني والتقني.

في بداية الحفل رحب د. حزبون بالحضور والضيوف ومهنئاً الخريجين بما بذلوه من جهد ومقدماً لهم التهاني ومؤكداً على أهمية هذه الدورات في رفع كفاءة الأيدي العاملة بالسوق المحلي مما يسهم في تقليل نسب البطالة في المجتمع ودعم الاقتصاد وتدوير عجلته. وأشاد بدور وكالة التنمية البلجيكية ممثلةً بطواقمها في الدعم المستمر الذي تقدمه للدورات التدريبية والمهنية والتقنية المتنوعة.

ومن جانبه شكر المهندس عايش غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم على سعيها الدائم في التطوير والتميز في مختلف المجالات التي تقوم بها لا سيما في دعم التدريب المهني والتقني والذي يمثل هذا الحفل المتميز نتيجته، وهنأ الخريجين على ما وصلوا اليه متمنياً لهم بداية طريق ومستقبل مثمر.

وتضمن الحفل العديد من الفعاليات شملت تقديم عرض عن الدورات التدريبية التي تم تنفيذها والهدف منها ونتائجها وعرض فيديو للمتدربين خلال التدريب وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات لجميع المتدربين.