غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم تختتم دورة تدريبية حول  "البروتوكول و الاتيكيت في بيئة العمل"

تاريخ الحدث: 04 حزيران 2022

اختتمت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم دورة تدريبية متخصصة في المراسم (البروتوكول) و آداب السلوك الرسمي (الاتيكيت) في بيئة العمل الخاصة بتنظيم الفعاليات الدولية و الزيارات الرسمية و المؤتمرات و الاجتماعات، و التي قدّمها مدرّب مهارات البروتوكول و الاتيكيت و فن التعامل مع الجمهور الأستاذ سعيد تيتان بمشاركة و حضور مجلس إدارة الغرفة و طواقمها الإدارية و التنفيذية بهدف تنمية مهارات المتعاملين مع الشخصيات الهامة في بيئة العمل و اكساب المتدربين المهارات و الأساليب المُثلى في التعامل داخل و خارج المؤسسة، و اكتساب المعرفة في كيفية توظيف مهارات و فنون البروتوكول الدولي في الحياة اليومية و الاتصال بالآخرين، و تحقيق التوازن بين مصلحة المؤسسة و احتياجات الجمهور و المجتمع عن طريق علم البروتوكول الدولي و الاتيكيت الاجتماعي الإنساني. 
و تضمنت الدورة التي استمرت لمدة يومين متتاليين عدة مواضيع هامة شملت صفات و مهارات مدير البروتوكول و قواعد المصافحة و الاستقبالات الرسمية و قواعد الأسبقية و تطبيقاتها و بروتوكولات المؤتمرات و الاجتماعات و الملابس الرسمية و الزيارات و الاعلام و العديد من المهارات المتعلقة بالمراسم و السلوك الرسمي. 
وفي ختام الدورة وزّع د. سمير حزبون رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و نائبه السيد خالد الدرعاوي و السيد علاء عديلي المدير العام الشهادات على المشاركين والمشاركات، حيث أكّد د. حزبون على أهمية تعزيز التعاون المستقبلي بين الغرفة التجارية والمدرّب، وإعداد مدوّنة خاصة بمجتمع الأعمال في المحافظة حول قواعد البروتوكول ومهارات الاتيكيت من أجل الاستفادة منها في لقاءات العمل والبعثات التجارية.
وتعتبر هذه الدورة إحدى النشاطات الواردة في خطة عمل غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم لتحقيق الهدف المتعلق بتحسين بيئة العمل الداخلية و تطويرها و إعداد كوادر مدربة ومتخصصة في كافة المجالات.