غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تستقبل الإدارة العامة للتدريب المهني

تاريخ الحدث: 23 حزيران 2022

استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ممثلة برئيس مجلس ادارتها الدكتور سمير حزبون وبحضور أمين السر ومسؤول ملف التدريب السيد ماجد الياسيني والمدير العام السيد علاء عديلي ومنسقة مركز التدريب المهني والتقني الآنسة أصالة الجراشي وفداً من الإدارة العامة للتدريب المهني يرأسه مدير عام التدريب المهني المهندس حمدالله صابر والسيد عبدالله سيلاوي مدير دائرة التدريب المساند والسيد مصطفى صراصرة مدير دائرة الدورات الاستكمالية ومدير مركز تدريب مهني بيت جالا المهندس محمد أبو زر ومسؤول الدورات الخاصة المهندس محمد سكاكية  في زيارة لمقر غرفة بيت لحم لتعزيز سبل التعاون المشترك مع وزارة العمل في مواضيع أهمها التدريب المهني والتقني وآلية العمل المتبادل.

في بداية اللقاء، رحب د. حزبون بالضيوف مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين مؤسسات القطاعين العام والخاص وخلق حالة من التكاملية في المحافظة، وتعميق مفهوم التعاون المشترك. وتناول اللقاء مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين من حيث تنفيذ مشاريع ودورات تدريبية مهنية وتقنية تستهدف فئات الشباب لا سيما العاطلين عن العمل في محاولة للتقليل من نسب البطالة في المحافظة ورفد السوق المحلي بالأيدي العاملة والمهارات المطلوبة مع التأكيد على أهمية رفع نسب مشاركة النساء في الجوانب التدريبية والعملية لا سيما في القطاع السياحي الذي يشهد نقصاً حاداَ للأيدي العاملة.

وبدوره شكر م. حمدالله غرفة بيت لحم على حفاوة استقبالها مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون المشترك لما فيه مصلحة للوطن والمواطن وبما يهدف الى تعزيز الإنتاجية والمساهمة في تمكين الشباب وتعزيز انتمائهم، مضيفاً الى سعي الإدارة العامة للتدريب المهني الى التكامل بالعمل مع القطاع الخاص في المحافظة ممثلاً بغرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم.

وفي نهاية اللقاء أكد د. حزبون على استعداد الغرفة على التعاون وتقديم أقصى ما يمكن تقديمه للنهوض بواقع التدريب المهني والتقني في المحافظة وتغيير المفاهيم المجتمعية تجاه هذا المجال لما له من بالغ الأثر على المجتمع.