رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم يستقبل سفيرة سويسرا لدى دولة فلسطين

تاريخ الحدث: 14 تشرين الثاني 2022

استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم في مقر الغرفة سفيرة سويسرا لدى دولة فلسطين السيدة آن ليز كاتن و ذلك لبحث سبل العمل المشترك لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين و الاستفادة من الخبرات السويسرية في تطوير الصناعات المحلية.

في بداية اللقاء رحّب د. حزبون بالسفيرة و قدّم شرحا حول غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم و أقسامها و مراكزها و الخدمات النوعية التي تقدمها لأعضاء الهيئة العامة، كما تطرّق الى الوضع الاقتصادي في محافظة بيت لحم و القطاعات الاقتصادية و أهم الصناعات فيها و حركة الصادرات منها و المعيقات التي تواجه تطور تلك الصناعات، كما أطلع الضيفة على الوضع العام في محافظة بيت لحم و ديموغرافيتها.

و بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون في مجالات التدريب المهني و فتح مجالات التعاون التجاري و التشبيك بين الطرفين و عقد لقاءات عمل ثنائية بين رجال الأعمال الفلسطينيين و نظرائهم السويسريين، و أهمية نقل الخبرات السويسرية الى المنشآت المحلية لتطوير مجالات عملهم و خصوصا في مجالات تكنولوجيا المعلومات كذلك التعاون في بناء قدرات و تطوير مهارات صاحبات الأعمال و اسناد الرياديات.

و تمنى د. حزبون على السفيرة تزويد غرفة بيت لحم بالمعلومات الاقتصادية التي تخدم العلاقة المتبادلة، كما تم تأكيد أهمية تعزيز العلاقة مع باقي الغرف التجارية في محافظات الوطن.

من جانبها شكرت السيدة كاتن د. حزبون على حفاوة الاستقبال و المعلومات القيّمة التي قدمها و أشارت الى عمق العلاقات السويسرية الفلسطينية في المجالات السياسية والتعليمية والثقافية، و أكدت على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية و تعزيز التبادل التجاري بين الدولتين و وعدت بمتابعة موضوع نقل الخبرات السويسرية الى المنشآت الفلسطينية.