غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم تستقبل وفدا رفيع المستوى من مدينة بافوس القبرصية

تاريخ الحدث: 10 أيار 2023

بحضور سفير جمهورية قبرص لدى دولة فلسطين السيد ديميتري آسوس، استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و نائبه السيد خالد الدرعاوي و أعضاء مجلس الادارة و المدير العام و الطاقم التنفيذي و عدد من أعضاء المجلس الاستشاري و أعضاء الهيئة العامة من أصحاب شركات و وكالات السياحة و السفر في محافظة بيت لحم و فداً من مدينة بافوس القبرصية يرأسه السيد فيدون فيدينوس رئيس بلدية بافوس و السيد اندرياس ديميترياديس نائب رئيس غرفة تجارة و صناعة قبرص يرافقهم عدد من أعضاء بلدية و غرفة تجارة و صناعة بافوس، و بمشاركة السيد نادر راحيل نائب رئيس بلدية بيت لحم.

و هدف اللقاء الى تعزيز التعاون الاقتصادي بين بيت لحم و بافوس، والعمل على تسهيل تصدير المنتجات الفلسطينية من بيت لحم إلى الأسواق القبرصية، و تشجيع الحركة السياحية بين البلدين.

في بداية اللقاء رحب د. حزبون بالوفد الضيف، مؤكدا على اهمية هذه الزيارة من اجل تعزيز التعاون بين فلسطين و قبرص، ودعا الى تضافر الجهود و العمل بكل جهد ممكن من أجل قطف ثمار هذه الزيارة و ترجمتها الى واقع اقتصادي، منوها الى ان القطاع الخاص في بيت لحم و فلسطين لديه القدرة الانتاجية من اجل تسويق وتصدير المنتجات الوطنية ذات الجودة العالية الى الأسواق الدولية بشكل عام و السوق القبرصي بشكل خاص.

و عبّر أعضاء الوفد الضيف عن سعادتهم في زيارة محافظة بيت لحم، منوهين الى أن هذه الزيارة جاءت اثر جهود مشتركة بين الطرفين الفلسطيني والقبرصي، مؤكدين على التطلع الى تحقيق اهدافها من خلال الاطلاع على واقع الصناعات في محافظة بيت لحم و استكشاف آفاق الفرص الاستثمارية المشتركة، بالإضافة الى مد جسور التعاون الثنائي الاقتصادي بين المنشآت الاقتصادية في البلدين.

و في نهاية اللقاء تم الاتفاق على توقيع مذكرة تعاون مع غرفة تجارة و صناعة بافوس و تنظيم بعثة تجارية الى هناك من أجل عقد لقاءات عمل ثنائية بين رجال الأعمال الفلسطينيين و نظرائهم القبارصة.