لجنة الاجور و الحوار الاجتماعي تعقد اجتماعها الدوري في مقر غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم

تاريخ الحدث: 22 أيار 2023

عُقد في مقر غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم الاجتماع الدوري للجنة الاجور و الحوار الاجتماعي بحضور أعضاء اللجنة السيد عادل الهودلي عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية لمحافطة بيت لحم ممثلاً عن أصحاب العمل و السيد ايمن عودة مدير مديرية عمل بيت لحم، والأستاذة منى جبران امين سر اتحاد نقابات عمال بيت لحم و الأستاذ المحامي نسيم دقماق المستشار القانوني بمحافظة بيت لحم و بمشاركة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم د. سمير حزبون و مدير عام سياسيات قطاع العمل فى وزراة العمل السيد عزمي الحج محمد.

في بداية الاجتماع رحّب السيد عودة بالحضور و أكّد على أهمية الحوار الاجتماعي و التعاون الإيجابي مع أطراف الإنتاج الثلاثة.

من جانبه دعى د. حزبون إلى إنجاح الحوار البنّاء و عبّر عن استعداد غرفة بيت لحم الى رعاية الحوار مع القطاعات الضعيفة وفق القانون.

و تحدّث السيد الهودلي عن أهمية الحوار بين الشركاء و أشار الى قانون الحد الأدنى للأجور والعقبات التي تواجه بعض القطاعات الاقتصادية و أكّد على ضرورة ايجاد حلول للمشاكل التي تواجهها القطاعات الضعيفة.

و نوّهت الأستاذة جبران الى مشاكل العمال وأهمية انعقاد اللجنة الفرعية للأجور فيما تطرق مدير عام سياسيات قطاع العمل الى عدة محاور أهمها قانون الحد الأدنى للأجور والتعديلات على قانون العمل وقانون الضمان الاجتماعي بما يحقق العدالة الاجتماعية.

كما ناقش الحضور أهمية تلبية احتياجات سوق العمل و توفير الحماية للعامل واصحاب العمل وفق معايير وشروط العمل.

و في نهاية الاجتماع شكر أعضاء اللجنة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم على جهودها في مأسسة الحوار الاجتماعي و توفير البيئة الحاضنة للحوار بين مختلف الاطراف.