غرفة تجارة وصناعة مُحافظة بيت لحم تُنظم ورشة عمل إدارة الضغوطات النفسية للنساء صاحبات المشاريع في مُحافظة بيت لحم 

تاريخ الحدث: 21 شباط 2024

في مبادرة لتعزيز دعم رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع نظمت وحدة صاحبات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة مُحافظة بيت لحم ورشة عمل متخصصة في إدارة الضغوطات النفسية خلال الفترة الصعبة التي يمُر بها شعبنا، بحضور السيدة فريدة الشاعر عضو مجلس إدارة الغرفة والسيدة اوريانا ناصر منسقة المجلس الاستشاري للغرفة والسيدة امجاد جنازرة مُنسقة وحدة صاحبات الأعمال.
حيث افتتحت الورشة السيدة الشاعر ورحبّت بالدكتورة رينيه العلي – مُديرة مركز رينيه للتنمية البشرية واكدت على اهمية هذه الورشات التي تهدف إلى تزويد النساء العاملات في المشاريع الصغيرة والنساء بشكل عام بالمهارات والأدوات اللازمة للتعامل مع التحديات النفسية التي قد تواجههن خلال إدارة أعمالهن في الظروف الاستثنائية بشتى انواعها. وأكدت السيدة جنازرة على ان هذه المبادرة تأتي في إطار جهود الغرفة لتعزيز دور المرأة في القطاع التجاري وتشجيع الابتكار والريادة في بيئة عمل محفزة خالية من الضغوط. تخللت الورشة مجموعة من الجلسات التفاعلية والمواضيع مثل تحديد أسباب الضغوط النفسية، وتطوير استراتيجيات التخفيف من الضغوط، وتعزيز التوازن بين الحياة الشخصية والمهنية.
وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على ان يكون هُناك ورشات لاحقة اخرى تُلامس احتياجات السيدات في تعزيز الصحة النفسية لأهميتها في بناء مجتمع صحي ومتوازن.