رئيس غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و نائب رئيس بعثة الممثلية الألمانية يبحثان سبل التعاون المشترك

تاريخ الحدث: 28 آذار 2024

استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم في مقر الغرفة د. آن صوفي بكدورف نائب رئيس بعثة ممثلية جمهورية المانيا الاتحادية في رام الله يرافقها السيد وسام رشماوي من مكتب الممثلية للاطلاع على واقع و تطورات الأوضاع الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية بشكل عام و في محافظة بيت لحم بشكل خاص، بالإضافة إلى تعزيز سُبل التعاون المشترك.
في بداية اللقاء رحّب د. حزبون بنائب رئيس البعثة و شكرها على الزيارة معرباً لها عن أمله بالعمل سويا بما يساهم في تعزيز آفاق التعاون الثنائي، وقدّم ملخّصا عن الغرفة و تاريخها و خدماتها، و تحدث عن ديموغرافية محافظة بيت لحم و القطاعات الاقتصادية فيها و أهم صناعاتها و صادراتها، و نوّه الى أن رجال الأعمال الفلسطينيون معنيون بتطوير العلاقات الاقتصادية مع نظرائهم الألمان و الحصول على وكالات من الشركات الألمانية و طلب من نائب رئيس البعثة المساعدة في منح التسهيلات اللازمة لهذا الخصوص، و بيّن الحاجة الى الاستفادة من الخبرات الألمانية على اكثر من صعيد و خصوصا في تطوير القطاع الخاص، و زيادة التبادل التجاري.
من جهتها، عبّرت د. بكدورف عن سعادتها بزيارة غرفة بيت لحم، مؤكدة على جاهزيتها لمتابعة مطالب د. حزبون فيما يتعلق بالوكالات الألمانية و المقترحات التي قدمها لتنشيط و زيادة التبادل التجاري و التعريف بالأنظمة و القوانين الألمانية المتعلقة بإجراءات الاستيراد و التصدير و الأنظمة المالية المتعلقة بهذا الخصوص، و وعدت بزيارة بيت لحم مرة اخرى للاطلاع على منشآتها و شركاتها الصناعية و الانتاجية بناء على دعوة من رئيس مجلس إدارة الغرفة.