غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و ممثلية سويسرا تبحثان سبل التعاون المشترك

تاريخ الحدث: 16 نيسان 2024

استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم بحضور السيدة فريدة الشاعر عضو مجلس الإدارة والسيدة أمجاد جنازرة مُنسقة وحدة ترويج التجارة والبعثات التجارية والآنسة أصالة رمضان مُنسقة وحدة التدريب المهني والتقني، وفداً من الممثلية السويسرية في فلسطين ضم ممثلة سويسرا لدى دولة فلسطين السيدة آن- ليز هينين والسيد نيكولاس سومر المُلحق الدبلوماسي، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون و العمل المشترك لتنشيط الحركة التجارية بين فلسطين وسويسرا ودعم صاحبات الأعمال والحرفيين وقطاع التدريب المهني والتقني في مُحافظة بيت لحم.
في بداية اللقاء رحّب د. حزبون بالوفد الضيف وقدّم مُقدمة حول الأوضاع الإقتصادية الحالية وخصوصياتها في مُحافظة بيت لحم حيث تضررت القطاعات الاقتصادية بشكل كبير والاجراءات التي اتخذتها الغرفة للمحاولة للعمل على حل هذه العقبات للقطاعات المُختلفة. كما عبّر د. حزبون للوفد الضيف عن استعداد غرفة تجارة بيت لحم لتنظيم معرض كتالوجات للصناعات و المنتجات السويسرية لتعريف أعضاء الهيئة العامة بها و فتح مجالات التعاون التجاري و التشبيك بين الطرفين. وقدمت السيدة جنازرة موجزاً عن أهم التدخلات العاجلة التي قدمتها الغرفة لخدمة ابناء المُحافظة في الضائقة الاقتصادية الحالية وعن المشاريع المُستقبلية التي ستعمل الغرفة على تقديمها لتوفير حلول لمشاكل البطالة والتراجع الذي تشهده الحركة الاقتصادية خاصة للمشاريع الصغيرة ومُتناهية الصغر.وقامت الآنسة رمضان بتقديم شرح مُقتضب عن اعمال وحدة التدريب المهني والتقني وآخر المشاريع التي يتم تقديمها لخدمة المحافظة.
من جانبها شكرت السيدة هينين الغرفة التجارية على حفاوة الاستقبال و المعلومات القيّمة التي قدمها د. حزبون و أكّدت على أهمية التعاون بين الطرفين والمُتابعة الحثيثة خاصة في الأمور الخاصة بالتبادل التجاري بين البلدين ودعم صاحبات الأعمال وتبادل الخبرات في مواضيع التدريب المهني والتقني.