غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تبحث سبل التعاون المشترك مع الدفاع المدني

تاريخ الحدث: 27 حزيران 2022

استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم وفدا من الدفاع المدني يرأسه العقيد خليفة التلاحمة مدير الدفاع المدني في بيت لحم و ذلك بحضور أعضاء مجلس الادارة السيد عادل الهودلي مسؤول اللجنة الصناعية و السيد يوسف رحال و المدير العام السيد علاء عديلي.

في بداية اللقاء، رحب د. حزبون بالضيوف مثمنا الجهود التي يبذلها الدفاع المدني الفلسطيني في ضمان سلامة المجتمع وتعزيز شعور المواطن بالأمان في مواجهة الكوارث الطبيعية و الصناعية من خلال اجراءات الحماية المدنية و السلامة العامة التي يطبقها، كما أثنى على الدور الذي يقوم به الدفاع المدني الفلسطيني في توعية و ارشاد المواطنين على كيفية التعامل مع الحوادث المختلفة، كما أشار الى أهمية تعميق الوعي لدى المواطنين لاتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للحد من المخاطر.

بدوره أشار العقيد التلاحمة الى الخدمات التي يقدمها الدفاع المدني للمواطنين والمنشآت الصناعية والتجارية والأبنية السكنية و مؤسسات المجتمع المدني للمحافظة على الممتلكات و حياة المواطنين، كما تطرق الى التدريبات التي تنفذها طواقمهم حول تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة العامة و التي بدورها تقلل من الاصابات في حال حدوث طارئ والتعامل معها بالطريقة الصحيحة، كما نوّه الى التحديّات التي يواجهها الدفاع المدني في التعامل مع حالات الطوارئ التي تحدث لدى المنشآت القديمة و الأبنية متعددة الطوابق.

من جانبه استعرض السيد الهودلي أهم المشاكل والمعيقات التي تواجه أصحاب منشآت القطاع الخاص في محافظة بيت لحم من اجراءات الترخيص و متطلبات الدفاع المدني، و أكّد على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين من أجل تذليل المعيقات التي تواجه المنشآت للحصول على التراخيص اللازمة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على التعاون في تنظيم لقاءات توعوية مع أصحاب المنشآت الاقتصادية في المحافظة حسب القطاعات المختلفة للتعريف بطرق التعامل مع الحوادث والوقاية منها وكيفية إطفاء الحرائق، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ مخرجات اللقاء.