غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و السفير الياباني يبحثان سبل التعاون المشترك

تاريخ الحدث: 04 نيسان 2023

بحث رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم د. سمير حزبون، اليوم الثلاثاء، مع ممثل اليابان لدى دولة فلسطين السفير يوئيتشي ناكاشيما و الوفد المرافق له، واقع و تطورات الأوضاع الاقتصادية في محافظة بيت لحم، بالإضافة إلى تعزيز سُبل التعاون المشترك، و حضر اللقاء عضو مجلس الإدارة السيد جمال حنضل، و مدير عام الغرفة السيد علاء عديلي.

في بداية اللقاء رحّب د. حزبون بالسفير الياباني و شكره على الزيارة معرباً له عن أمله بالعمل سويا بما يساهم في تعزيز آفاق التعاون الثنائي، مثمناً موقف اليابان الداعم لدولة فلسطين، وحقوق أبناء الشعب الفلسطيني. وقدّم د. حزبون عرضاً عن الغرفة و تاريخها و خدماتها، و تحدث عن ديموغرافية محافظة بيت لحم و القطاعات الاقتصادية فيها و أهم صناعاتها و صادراتها، و نوّه الى أن رجال الأعمال الفلسطينيون معنيون بتطوير العلاقات الاقتصادية مع نظرائهم اليابانيين و الحصول على وكالات من الشركات اليابانية و طلب من السفير المساعدة في منح التسهيلات اللازمة لهذا الخصوص و عدم حصر الوكالات لدى الجانب الإسرائيلي، و بيّن د. حزبون الحاجة الى الاستفادة من الخبرات اليابانية على اكثر من صعيد و خصوصا في تطوير القطاع الخاص، و زيادة التبادل التجاري.

من جهته، عبر السفير الياباني ناكاشيما عن سعادته بزيارة غرفة بيت لحم، موضحا ان المحافظة تملك امكانيات جيدة اقتصاديا، كما عبر عن جاهزيته لمتابعة المقترحات التي قدمها د. حزبون لتنشيط و زيادة التبادل التجاري و التعريف بالأنظمة و القوانين اليابانية المتعلقة بإجراءات الاستيراد و التصدير و الأنظمة المالية المتعلقة بهذا الخصوص، و وعد بزيارة بيت لحم مرة اخرى للاطلاع على منشآتها و شركاتها الصناعية و الانتاجية بناء على دعوة من رئيس مجلس إدارة الغرفة.